شركة تصميم هوية بصرية

مهما كان مجال عملك ، فأنت بحاجة إلى شركة تصميم هوية بصرية لتصميم هوية العلامة التجارية التي تساعدك على تصميم هوية بصرية ترفع من قيمة علامتك التجارية.

إن بدء عملك التجاري دون تصميم هوية تثبت علامتك التجارية في أذهان العملاء والجمهور المستهدف قد يضر بانتشار نشاطك وظهوره في الأسواق ، حيث لن يتمكن أحد من التعرف عليك أو الوثوق بك.

هذا لأنه يعتبر عامل قوة بالنسبة لك في السوق التجاري ويؤسس الوعي بين الجمهور بعلامتك التجارية وتميز منتجك أو خدمتك التي تقدمها.

هوية التجارية ، أو ما يعرف بـ "هوية بصرية" هي أي عامل مرئي يعبر عن شركتك.

إنها طريقة تستخدمها الشركات لجعل علامتها التجارية فريدة ولا تشبه غيرها ، ولجذب العملاء.

عند الذهاب إلى إحدى الشركات الكبرى ، قد تلاحظ أن هناك تجانسًا في الألوان في زي الموظفين وشعار الشركة والأوراق الرسمية المطبوعة وحتى تصميم موقع الشركة وتطبيقها.

قد يرقى الأمر إلى توحيد أسلوب الديكور في الشركة لتتناسب مع ألوان الهوية التجارية ، كالبنوك وشركات الاتصالات والمطاعم الكبرى.

كل هذا من شأنه أن يرسخ العلامة التجارية في ذهن العميل ، ويجعله يتفاعل معها ويثق بها دون الآخرين ، ويجعله يفضلها أثناء عملية الشراء.

بدلاً من ذلك ، تساعد هوية العلامة التجارية أيضًا في إيصال رؤية وهدف ورسالة العلامة التجارية لعملائك من خلال عناصر مرئية مختلفة مثل الشعار والألوان المستخدمة ، بحيث يكون لديهم دلالات حسية تؤثر على عقول العملاء وتجعلهم يدركون قيمة هذه العلامة التجارية.

أهمية تصميم هوية العلامة التجارية للشركات

هل تريد أن تكون شركتك من أشهر الشركات؟ هل تريد أن تنشئ لنفسك مكانًا خاصًا في أذهان العملاء وأن يتذكرك بسهولة؟

ببساطة عليك أن تعرف كيف تجذب انتباه الجمهور إليك وتحتل مكانة متميزة بين منافسيك.

هذا هو السبب في أن تصميم هوية العلامة التجارية للشركة له أهمية كبيرة ، وهو:

إنه عامل قوي لجذب انتباه الجمهور واهتمامه ، ومساعدتهم على اختيار وتسهيل عملية اتخاذ القرار لصالحك.

الهوية التجارية تعبر عن نشاطك وتتحدث عنك في غيابك حيث تعتبر عاملاً تسويقيًا مهمًا خاصة على المدى الطويل.

إن امتلاك هوية تجارية قوية يكسبك ثقة وولاء العملاء لأنه يظهر أنك تأخذ عملك على محمل الجد ويساعد في بناء علاقة قوية معهم.

إنه عامل مهم في مساعدة العملاء على تذكر علامتك التجارية والتعرف عليها.

يساعد في جذب عملاء جدد لأنه يعكس أهداف علامتك التجارية ورؤيتها ورسالتها من خلال الألوان والخطوط والأيقونات والنصوص والرسومات التي تحتوي عليها.

يساعدك على التميز في المنافسة في السوق التجاري ، وتحقيق أهداف الشركات التسويقية والربحية ، والمساهمة في وجودها على المدى الطويل.

مكونات وعناصر هوية العمل

تدور هوية العلامة التجارية حول المكونات التي تتكامل وتتوافق مع بعضها البعض لتشكيل مجموعة من العناصر تسمى عناصر الهوية المرئية.

مكونات الهوية البصرية

تتكون الهوية المرئية من ثلاثة مكونات رئيسية وهي:

1. الشعار

يعتبر الشعار أهم مكوّن للهوية المرئية ويعتبر المرحلة الأولى من التصميم التي تُبنى عليها تصميمات باقي العناصر.

الشعار هو الرمز أو الصورة أو الرمز الذي يعبر عن العلامة التجارية ويشير إلى نشاط الشركة أو المؤسسة ويسهل التعرف عليه من قبل العملاء.

إنه أول ما يجذب انتباه العلامة التجارية ، وكلما كانت أكثر تعبيرًا وجاذبية ، كلما ترك انطباعًا لا يُنسى لدى الجمهور. إنه العنصر الثابت الذي يظهر في جميع عناصر الهوية المرئية للعلامة التجارية.

من أفضل الممارسات عند تصميم الشعار اختيار شعار بسيط وسهل الفهم والتذكر وخالي من التعقيدات وله فكرة واضحة ويعبر عن النشاط.
 
أعلى